آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أمور جنونية ينفق عليها الأثرياء العرب أموالهم (صور)

من المعروف بأن الاثرياء حول العالم ينفقون أموالهم على امور جنونية لا تخطر على بال احد، وبطبيعة الحال فان الأثرياء العرب لا يتخلفون كثيراً عن نظرائهم الغربيين فهم أيضاً ينفقون الكثير من المال على أمور بعضها غريب وانما مقبول وبعضها جنوني بشكل كبير.
 
 
لائحتنا لن تتضمن القصور الفاخرة المنتشرة حول العالم، أو الطائرات الخاصة بل ستشمل الامور الخارجة عن المألوف التي أنفق عليها الاثرياء العرب مبالغ ضخمة وصلت الى ملايين الدولارات احيانا. 
 

الملابس الداخلية للاعبة التنس آنا كورنيكوفا
 
 
ضجت وسائل الإعلام في العام 2011 بخبر قيام رجل أعمال عربي ثري بشراء الملابس الداخلية للاعبة التنس آنا كورنيكوفا بـ 30 الف دولار. ووفق الاخبار التي تم تداولها حينها فإن رجل الاعمال هذا تعرض لتوبيخ شديد من حكومة بلاده التي وصفت تصرفه «بالمقزز». قد يعتبر البعض بأن 30 الف دولار بالنسبة للاثرياء ليست بمبلغ جنوني، لكن واقع ان قطعة الملابس هذه يبلغ ثمنها 13 دولاراً فقط وكانت آنا قد عرضتها للبيع ضمن حملة لجمع التبرعات لحملة خيرية بمبلغ رمزي فان الثلاثين الفا هذه تصبح جنونية. 
 
تيس بـ 13 مليون ريال 
 
 
عملية بيع أثارت الإستجهان في السعودية وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي. المبلغ الخيالي الذي دفع كان 13 مليون ريال اي 3467730 دولار. ورغم ان المهتمين بتربية الماشية أوضحوا ان التيس يتمتع بمواصفات فريدة ومن فصيلة نادرة الا أنهم أكدوا في الوقت عينه بأن المبلغ فلكي وخيالي. 
 
200 الف دولار لمعلم خاص 
 
 
نشر ثري عربي إعلاناً في صحيفة أميركية في العام 2013 يطلب فيها معلماً خاصاً يساعده على تحسين لغته الانكليزية وضمان نجاحه في إمتحانات الدخول لاحدى الجامعات مقابل راتب 200 الف دولار.. والأولوية طبعاً للإناث. العرض لا يتوقف هنا بل يشمل رحلات سفر الى الشرق الأوسط وأفريقيا على أن يتكفل هو بتغطية نفقاتها بالاضافة الى نفقات الفنادق واليخوت التي قد يصار الى إستخدامها. الدوام هو من الساعة الثامنة صباحا وحتى الحادية عشر ليلاً على أن يكون الاحد فقط يوم أجازة. 
 

10 ملايين دولار لحذاء منتظر الزيدي 
 
 
العرض قدمه رجل أعمال عربي ثري ولم يعرف ان قام بإتمام الصفقة بالفعل رغم ان بعض الصحف اكدت إنه دفع 10 ملايين دولار مقابل الحذاء. الرجل قال حينها بأن هذا الحذاء هو أكثر قيمة من كل ما يملكه وعليه فهو مستعد لدفع ١٠ ملايين دولار بطيبة خاطر . 
 
سيارات مرصعة بالألماس والكريستال 
 
 
من الطبيعي أن يملك الأثرياء سيارات فاخرة ومن الطبيعي أن يملكوا حتى سيارات معدلة وفق الطلب أو حتى مطلية بالذهب. لكن بعض الاثرياء يميلون الى ما يتجاوز الفخامة بأشواط، في العام ٢٠١٤ إشترى الامير الوليد بن طلال واحدة من أغلى السيارات في العالم وهي مرسيدس SL600 المرصعة بالالماس وكريستال شواروفسكي والتي قدر ثمنها بـ 4.8 مليون دولار. 
 
الملايين للتقرب من المشاهير 
 
 
قام شخص مجهول الهوية يطلق على نفسه إسم «عادل السعودية» بتقديم عرض لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بمليون دولار مقابل ليلة معها. ورغم ان صحيفة الوطن السعودية أكدت ان هذا الشخص هو أمير سعودي الا ان البعض شكك بجدية العرض.في المقابل أنفق ثري عربي 1.6 مليون دولار مقابل وجبة عشاء مع عارضة أزياء، رغم ان العرض قدم لكلوديا شيفر لكن وبعد رفضها ذهب المبلغ هذا لعارضة اخرى لم يكشف عن اسمها.  وقبل ثلاثة أعوام  دفع ثري اخر مبلغ نصف مليون دولار مقابل دردشة إستمرت لـ 15 دقيقة مع الممثلة كريستين ستيوارت. 
 
 
ساعة بـ 11 مليون دولار
 
 
ساعة باتيك فيليب التي صنعت في ثلاثينات القرن الماضي وهي الاغلى في العالم إشتراها الشيخ القطري سعود بن محمد ال الثاني وزير الثقافة والتراث السابق عام 1999 بـ 11 مليون دولار. لكن تم بيعها بعد وفاته بيومين بمبلغ قياسي بلغ 21.3 مليون دولار. ووفق التقارير فان الشيخ الذي كان مولعاً بجمع الفنون النادرة كان مديناً لدار سوذيبي بالمال ما دفعم الى بيعها لتغطية ديونه. 
 
عشق آبل بملايين الدولارات
 
 
يقدم العرب الاثرياء على شراء هواتف أيفون المرصعة بالالماس والمطلية بالذهب ويدفعون مئات الاف الدولارات. وفق الاخبار المتداولة فان ثري عربي إشترى إيباد مرصع بالالماس ومطلي بالذهب مقابل خمسين الف دولار. في المقابل وفي العام 2012 قام إماراتي بدفع 300 الف دولار لحجز أول نسخة من الجيل الثالث من أيباد الذي صدر حينها ليكون أول من يقتنيه في البلاد. 
 
ملايين الدولارات للوحات السيارات
 
 
إشترى ثري إماراتي لوحة سيارة تحمل الرقم واحد عام 2008 مقابل 2.22 مليون دولار. أما اللوحة التي تحمل رقم 2 فقد إشتراها ثري اخر مقابل 1.11 مليون دولار. لكن الرقم القياسي كان من نصيب إماراتي يدعى طلال خوري والذي إشترى اللوحة التي تحمل الرقم 5 بـ7 ملايين دولار. 
 
قالب من الحلوى بـ 75 مليون دولار 
 
 
إشترت عائلة إماراتية قالب حلوى بـ 75 مليون دولار وذلك بمناسبة عيد ميلاد وخطبة إبنتها. العائلة كلفت البريطانية ديبي وينغهام بإعداد كعكعة لا مثيل لها فقدمت لهم ما ارادوا. الكعكة تحاكي عرضاً للأزياء بممشى العارضات والحضور وعارضات الازياء، وقد رصعت ملابس العارضات بالالماس الوردي والاصغر والابيض ويبلغ عددها 4000 الماسة. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views One

2016